السعودية تؤكد تقديمها تبرعات مالية لرئيس الوزراء الماليزي‎

السعودية تؤكد تقديمها تبرعات مالية لرئيس الوزراء الماليزي‎

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن بلاده تبرعت بأموال لرئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق.

وقال الجبير، على هامش القمة الـ 13 لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول: ”نحن على دراية بالتبرعات وكان ذلك تبرعاً حقيقياً دون توقع شيء في المقابل“.

ويواجه عبد الرزاق مطالب بالاستقالة بسبب اكتشاف ملايين الدولارات في حساباته المصرفية، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام رسمية ماليزية اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء ”برناما“ الماليزية عن الجبير القول: ”ندرك تماماً -أيضاً- أن النائب العام الماليزي أجرى تحقيقا شاملاً في هذه المسألة ولم يجد أي تجاوزات“.

ويواجه نجيب دعوات متكررة بالاستقالة للاشتباه في أن 2.6 مليار رنجيت ”673 مليون دولار“ في حساباته المصرفية قد جاءت من صندوق استثماري مدين تابع للدولة.

وكانت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية اليومية ذكرت في تموز/يوليو الماضي أن ملايين الدولارات مودعة في حسابات مصرفية خاصة بعبد الرزاق، ملمحه إلى أن الأموال مصدرها صندوق التنمية الماليزي الذي بلغت ديونه منذ تأسيسه في عام 2009 إلى أكثر من 40 مليار دولار.

وقال النائب العام الماليزي محمد أباندي علي في كانون الثاني/يناير الماضي، إن القدر الأكبر من الأموال الموجودة في حساب نجيب ”2.08 مليار رنجيت“ قد جاءت في شكل تبرعات من الأسرة المالكة السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com