إيران تنفي عقد لقاء بين روحاني والملك سلمان في القمة الإسلامية – إرم نيوز‬‎

إيران تنفي عقد لقاء بين روحاني والملك سلمان في القمة الإسلامية

إيران تنفي عقد لقاء بين روحاني والملك سلمان في القمة الإسلامية

المصدر: طهران – إرم نيوز

نفى مسؤول إيراني، عقد أي لقاء بين الرئيس حسن روحاني والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال قمة مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية، عباس عراقجي، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني من إسطنبول، إن ”روحاني لم يعقد اجتماعًا مع أي من المسؤولين السعوديين بمن فيهم الملك سلمان“.

وكانت قناة ”سي أن أن تورك“، التركية، أفادت أمس الخميس -نقلًا عن مصادر خاصة- بأن روحاني ”التقى خلال مشاركته بالقمة الإسلامية وفدًا سعوديًا برئاسة الملك سلمان، خلف الأبواب المغلقة وبعيداً عن كاميرات الصحفيين“.

وانطلقت في مدينة إسطنبول التركية، أمس الخميس، فعاليات القمة الـ13 لـ“منظمة التعاون الإسلامي”، بمشاركة قادة ورؤساء وفود أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية.

وتركز اهتمام المتابعين بمشاركة العاهل السعودي والرئيس الإيراني في أول قمة تجمع البلدين، بعد توتر العلاقات بينهما منذ مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام تركية للزعماء المشاركين في القمة، روحاني في موقع قريب ينظر إلى الملك سلمان باهتمام بالغ، فيما بدا أن العاهل السعودي لم يعر اهتمامًا للرئيس الإيراني، الذي ترى المملكة أن بلاده تعمل على زعزعة استقرار دول المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com