الملك سلمان يعتزم تأدية صلاة الجمعة في الأزهر الشريف – إرم نيوز‬‎

الملك سلمان يعتزم تأدية صلاة الجمعة في الأزهر الشريف

الملك سلمان يعتزم تأدية صلاة الجمعة في الأزهر الشريف

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز 

قالت مصادر مطلعة، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سيؤدي صلاة الجمعة رفقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المسجد الأزهر الشريف، خلال زيارته الرسمية إلى مصر غدا الخميس التي ستستمر 5 أيام.

وتسلم سلاح الحرس الجمهوري في مصر، تأمين المسجد الأزهر الشريف والمنطقة المحيطة به مساء الثلاثاء، استعدادا لزيارة العاهل السعودي.

وقال مصدر مسؤول بالسفارة السعودية بالقاهرة، إن أداء الملك سلمان، صلاة الجمعة في الجامع الأزهر الشريف، كان متوقفا على الرد من جانب الديوان الملكي السعودي، مشيرًا في تصريحات خاصة، إلى أن مسؤولين في ديوان رئاسة الجمهورية في مصر، بحثوا مع رئيس المراسم الملكية السعودية، د. خالد بن صالح العباد خلال زيارته القاهرة الأسبوع الماضي إجراء الترتيبات النهائية لزيارة العاهل السعودي.

وأشار المصدر لـ“إرم نيوز“، إلى أن الديوان الملكي السعودي كان مترددا بالأمر الخاص بأداء الملك صلاة الجمعة المقبلة في الأزهر، نظرًا لأمور تأمينية تتعلق بكون المسجد محاطًا بمناطق تجارية ضيقة ومزدحمة، مع التأكيد على قدرة الأجهزة المصرية على تأمين الصلاة، ولكن كانت هناك اعتبارات ينظر إليها المسؤولون السعوديون حسمت خلال الساعات الماضية بالتوافق مع الأجهزة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com