جامعة سعودية تلغي حفلًا مختلطًا بعد انتقادات واسعة (صور) – إرم نيوز‬‎

جامعة سعودية تلغي حفلًا مختلطًا بعد انتقادات واسعة (صور)

جامعة سعودية تلغي حفلًا مختلطًا بعد انتقادات واسعة (صور)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ألغت جامعة سعودية خاصة، حفلًا خاصًا بطالباتها قبيل انتهاء فقراته، بعد انتقادات حادة تعرضت لها على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية ظهور بعض الرجال في صور ومقاطع فيديو من الحفل.

 وقال حساب تابع للجامعة على ”تويتر“: ”نظراً لمحاولة البعض تصوير وانتهاك خصوصيتهم، قررت إدارة الجامعة إيقاف الفعالية حفاظًا على حقوقهم ونعتذر للجنة الحكام والمشاركات والحضور“.

ونظمت جامعة ”عفت“ الخاصة في مدينة جدة السعودية، مساء اليوم السبت، حفلًا فنيًا لطالباتها يتضمن فقرات فنية وغنائية متنوعة، وكان من المقرر أن يستمر حتى وقت متأخر من الليل.

ومع بدء الحفل، نشر حساب الجامعة على ”تويتر“ وبعض المشاركات، صورًا ومقاطع فيديو ظهر فيها مطرب يغني على برفقة فتيات يعزفن بجانبه، ما تسبب في موجة غضب عارمة على الموقع واسع الانتشار في السعودية.

وأطلق نشطاء سعوديون وسماً بعنوان (#جامعه_الفساد_والخزي_والعار_عفت) ليتحول إلى ساحة هجوم على الحفل، الذي لم ينته بعد، فيما يتواصل نشر مزيد من الصور ومقاطع الفيديو من داخل القاعة التي يقام فيها الحفل.

وناشد كثير من المغردين السعوديين الغاضبين، الذين لم ينتظروا انتهاء الحفل وسماع رأي إدارة الجامعة بشأن ما حصل، وزارة الداخلية السعودية، التدخل في القضية التي اعتبروها ”انتهاكاً لدستور المملكة“ التي تطبق الشريعة الإسلامية وتمنع الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

وقال آخرون إن ”إقامة الحفل المختلط وما يرافقه من غناء ورقص يعتبر تقصيراً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي غفل رجالها في جدة عما يجري في الجامعة“.

1

2

3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com