فيديو لراقٍٍ شرعي يحدّث جنياً بالإنجليزية يثير سخرية السعوديين

فيديو لراقٍٍ شرعي يحدّث جنياً بالإنجليزية يثير سخرية السعوديين

المصدر: الرياض ـ إرم نيوز

أثار مقطع فيديو، يظهر راقيا يدّعي أنه يتحدث مع جني باللغة الإنجليزية، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وقد تفاعل النشطاء مع هذا الفيديو، الذي تم تداوله على نطاق واسع، ونال حظاً وافراً من السخرية والتهكم، خصوصا بعد أن نشر أحد المغردين هاشتاج #راق_يتحدث_مع_جني_بالإنجليزية، إذ انقسم المتفاعلون بين من يرى أن الجن مخلوقات موجودة منذ القدم وعلى أشكالها تقع، فيما يرى آخرون أن هذا الفيديو يعكس حالة الإفلاس، التي يعيشها العالم العربي، وفريق ثالث اعتبر أن من يدعون الرقية، يسعون لكسب المال والانتشار، ومثل هذا الوسم يخدمهم كثيرا.

وكتب أحد النشطاء، يقول: ”الجن والسحر مذكوران في القرآن، ولكن مع الاسف ثمة مَن يستغلون الموضوع  أبشع استغلال وما زال البعض ينفي وجود الجن“، فرد عليه ”سلطان الشمري“ قائلا: ”لا شيء جديد من الرقاة، دجالون ومحتالون ولم يجدوا رادعا يوقفهم عند حدهم ”.

وكتب آخر معلقا على صاحب الفيديو، ”هذا الراقي عايش حياته بترف وبذخ، انظروا حسابه وانظروا في اليوتيوب، كيف يبيع الوهم وكيف يكذب على الناس“، وعلى منواله غرد سعودي يقول ”مع ظهور تويتر، بدأت أفكار التيارات الدينية تتكشف وتنفضح للجميع بعد قرون من الخرافة“.

وبدورهم اختار مغردون، التعاطي مع هذا المقطع بسخرية كبيرة، وكتبت مغردة سعودية، ”ربي فصلت ضحك ليه الجني يتعصر فيه امساك !!؟؟ الانجليزي والعربي كلهم نفس الصوت“، فعلق عليها آخر ”سلام قولا من رب رحيم.. ليش عندنا نقص في جن العرب عشان يجي انجليزي. طيب وش فيه الجني كانه وحده بتولد!!“.

وركز بعض النشطاء، على لغة الحوار بين الراقي والجني، وكتب أحدهم ”ار يو مسلم اور نو مسلم… الجني من المبتعثين اللي راجعين“، فرد عليه مغرد بأسلوب ساخر ”اكيد الجني يستعين بترجمة غوغل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة