عسيري: التحالف الإسلامي يضم حاليا 40 دولة

عسيري: التحالف الإسلامي يضم حاليا 40 دولة

الرياض – أعلن المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، ارتفاع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة لمحاربة الإرهاب من 34 إلى 40 دولة.

 ونقلت صحيفة ”عكاظ“ السعودية، عن عسيري قوله ”منذ إعلان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، هناك فرق تعمل منذ ذلك الوقت إلى اليوم“، مؤكدا أن اجتماعات تحضيرية قائمة استعدادا لانعقاد أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في الرياض.

ولفت، إلى أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل مع اقتراب موعد الاجتماعات الرسمية لأعضاء التحالف الإسلامي العسكري. مشددا على أن التحالف سيعمل على أربعة محاور رئيسية (الفكري والمالي والإعلامي والعسكري).

ويأتي إعلان مستشار وزير الدفاع السعودي، عن توسع التحالف الإسلامي، قبل أيام من عقد الاجتماع الأول لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في الرياض.

وكانت السعودية، قد أعلنت في  وقت سابق تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، وتأسيس مركز عمليات مشتركة مقره الرياض لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com