السعودية تعتقل إخوانياً مثيراً للجدل

السعودية تعتقل إخوانياً مثيراً للجدل

المصدر: الرياض ـ إرم نيوز

اعتقلت أجهزة الأمن السعودية، الإخواني السعودي المثير للجدل محمد الحضيف، بمطار الرياض الدولي لدى عودته من تركيا.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن توقيف الحضيف، جاء بعد شن المدعو حملة من الإساءات لبعض الدول الخليجية، وتحديدا دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت المصادر، أن السعودية عدّت ما قام به محمد الحضيف الإخواني الصريح، وخصوصاً تغريدته الأخيرة، نوعا من التحريض الواضح والممنهج على دولة شقيقة وحليفة للمملكة، وأنه سيتم تقديمه للمحاكمة قريبا.

وتناولت آخر تغريدة لمحمد الحضيف، على موقع تويتر، زيارة أحد المسؤولين المصريين لدولة الإمارات، حيث غرد قائلًا: ”إلى أكبر مكب نفايات بشرية في العالم“، وقد أثارت هذه التغريدة ردود فعل غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي في كل من السعودية والإمارات.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مع خبر اعتقال الإخواني المثير للجدل، عبر وسم #القبض – على  الإخواني – الحضيف، واصفين توقيفه بالقرار الصائب بسبب تجاوزه كل الخطوط الحمراء في تطاوله على الإمارات، وهو ما عدّوه خرقا للقوانين السعودية التي تمنع التحريض؛ ما أدى إلى اعتقاله.

وكتب فهد الحربي، معلقا على الخبر، ”سيبقى الشيخ محمد بن زايد في قلوب السعوديين، أما انت ايها النكره الاخونجي فإلى المزبلة“.

10

أما المغرد عبدالرحمن المالكي، فاعتبر أن ”من يزكي الحضيف هو في الحقيقة يُسيء للسلطات، لآن الحضيف لم يوقف تعسفاً بل لتماديه في الإساءة لوطنه وللإمارات“.

11

يذكر أن محمد الحضيف، المتخصص في مجال الإعلام، اعتُقل بضع مرات سابقة بتهم مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com