أخبار

السعودية تنفي نقل سفارتها في بغداد إلى أربيل
تاريخ النشر: 12 مارس 2016 21:45 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2016 21:53 GMT

السعودية تنفي نقل سفارتها في بغداد إلى أربيل

كانت مواقع عراقية نسبت للسفير السعودي ثامر السبهان قوله "إن بلاده قررت نقل السفارة إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان بعد تهديد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأسبوع الماضي باقتحام المنطقة الخضراء المحصنة".

+A -A
المصدر: الرياض- إرم نيوز

نفى سفير المملكة العربية السعودية في العراق ثامر السبهان السبت، الشائعات التي رددتها وسائل الإعلام المحلية العراقية عن نقل مبنى سفارة المملكة من العاصمة بغداد إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان شمال العراق.

وكتب السبهان في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ مساء أمس، إن ”سفارة المملكة في العاصمة بغداد ولا صحة لنقلها لمكان آخر ونحن بين أهلنا وإخواننا ونسعى بكل جهد لتوثيق العلاقات والانفتاح في شتى المجالات“.

وكانت مواقع عراقية نسبت للسفير السعودي ثامر السبهان قوله ”إن بلاده قررت نقل السفارة إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان بعد تهديد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأسبوع الماضي باقتحام المنطقة الخضراء المحصنة التي تتواجد فيها السفارات الأجنبية والعربية ومقار الحكومة العراقية“.

وفتحت السعودية في الأول من يناير الماضي سفارتها في بغداد، بعد قطيعة استمرت 25 عاما، وكانت الرياض أغلقت سفارتها احتجاجاً على غزو العراق للكويت عام 1990.

 وتسلم السفير السعودي لدى بغداد ثامر السبهان، مهام عمله في 30 ديسمبر 2015، ساعيًا من خلال مهمته الجديدة إلى تقريب وجهات النظر والتعاون المثمر بين البلدين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك