محمد بن نايف يناقش في باريس تطورات المنطقة
محمد بن نايف يناقش في باريس تطورات المنطقةمحمد بن نايف يناقش في باريس تطورات المنطقة

محمد بن نايف يناقش في باريس تطورات المنطقة

الرياض - وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز  إلى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، في زيارة تستمر ليومين بدعوة من الرئيس الفرنسي، يلتقي خلالها كبار المسؤولين هناك.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، عن مصدر فرنسي قوله، إن الأمير محمد بن نايف زار فرنسا في 2013 ، حين كان وزيرا للداخلية، فيما تعد الزيارة الحالية الأولى له بصفته ولياً للعهد.

وأشار المصدر، إلى أن الزيارة ستكون فرصة مناسبة للقيادة الفرنسية للتشاور مع ولي العهد، بشأن التطورات في المنطقة وسبل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، ومناقشة أولويات الاجتماع الثالث للجنة الثنائية المشتركة بين البلدين المقرر انعقاده في نيسان/ أبريل المقبل في باريس، برئاسة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت.

وأكد الكسندر جيورجيني مساعد الناطق باسم الخارجية الفرنسية على أهمية الشراكة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية في مجالات التجارة والتعاون الأمني والتعليم وغيرها.

وقال: "السعودية شريك مهم جداً لفرنسا، ولدينا مع الرياض علاقات في جميع المجالات، طبعاً في الجانب الاقتصادي هناك حالياً عدد كبير من المشاريع المشتركة، أُذَكّر بأن السعودية أهم شريك تجاري لفرنسا في الخليج، وفرنسا هي ثالث أهم دولة مُستثمِرة في السعودية، لكن علاقاتنا تذهب أبعد من ذلك، فهناك تعاون في مجال الأمن والبحث الطبي والتعليم الجامعي".

وستطرح ملفات متعددة خلال الزيارة، تتضمن التشاور في ظل تطورات المنطقة وسبل التعاون في مكافحة الإرهاب الذي يحمل أولوية لدى البلدين، وسيتم خلال الزيارة مناقشة أولويات الاجتماع الثالث للجنة الثنائية المشتركة بين البلدين والمقرر انعقاده (أبريل/ نيسان) المقبل.

ويلتقي ولي العهد وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الخميس، وغداً سيكون مع رئيس الحكومة مانويل فالز، ثم سيلتقي الرئيس هولاند في قصر الإيليزيه، ثم وزير الخارجية جان مارك إيرولت، وفي الخامسة بعد الظهر يلتقي وزير الداخلية برنار كازنوف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com