​السعودية تكفل 1000 يتيم عراقي من ضحايا "داعش"
​السعودية تكفل 1000 يتيم عراقي من ضحايا "داعش"​السعودية تكفل 1000 يتيم عراقي من ضحايا "داعش"

​السعودية تكفل 1000 يتيم عراقي من ضحايا "داعش"

كشف السفير السعودي في العراق، تامر السبهان، الأحد، عن صدور توجيهات من قيادة المملكة العربية السعودية بكفالة أكثر من ألف طفل يتيم عراقي لاجئ في إقليم كردستان، بسبب تنظيم داعش.

وقال السبهان في تغريدة نشرها على موقع "تويتر"، إن "القيادة الحكيمة أصدرت أمراً بكفالة أكثر من 1000 طفل يتيم عراقي لاجئ في إقليم كردستان، ممن فقدوا عائلاتهم بسبب عمليات تنظيم داعش" الإرهابي".

إلى ذلك، نقلت صحيفة "سبق" السعودية، عن السبهان القول: إن "هذه المساعدات تأتي امتداداً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة لإغاثة الشعوب العربية، واستكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة حكومةً وشعباً استشعاراً للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به في مساعدة الدول والشعوب الإسلامية والعربية المتضررة على مر السنين والتاريخ".

وأكد أن "إخواننا في العراق يعانون ظروفاً حالكة بسبب الجماعات الإرهابية المنتشرة هناك، وهذه المساعدات هي بداية خُطط لتقديم عمل إنساني متكامل يشمل جميع أبناء العراق وبحسب الأولويات والحاجات الماسة".

وأضاف: "سنتواصل مع الجهات الإنسانية في العراق لايصال المساعدات إلى مَن يحتاج إليها؛ علماً بأن المملكة قدمت عبر الأمم المتحدة أكبر دعم للعراق في وقت سابق".

يذكر أن السبهان كشف الأسبوع الماضي عن صدور أمر ملكي بتقديم مساعدات عاجلة للمواطنين العراقيين المتضررين في محافظة الأنبار، من الذين خرجوا من مناطقهم بسبب سيطرة داعش عليها، لافتا إلى أن أعدادهم تقدر بـ1.7 مليون متضرر في اقليم كردستان، والكثير منهم على مشارف بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com