”كبار العلماء السعودية“ تؤكد على مواجهة الفكر الضال‎

”كبار العلماء السعودية“ تؤكد على مواجهة الفكر الضال‎

الرياض – دعا عضو هيئة كبار العلماء السعودية، الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، أفراد المجتمع إلى استشعار مسؤولياتهم وأدوارهم الإنسانيّة، التي تسهم في حفظ أمن واستقراره المملكة، والتبليغ عمّن يتخذ الفكر الضال مطية له يستخدمها في تنفيذ أجنداتٍ من شأنها خرق وحدة هذه البلاد المباركة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس)، تأكيده على وجوب مواجهة أهل الفكر الضال، ودحر مخططاتهم التي تريد الشر للأمة، مشيراً إلى عدائهم الواضح للإسلام وأهله، وإن كانوا يدعون الإسلام تبين في وقوفهم خلف المحاولات اليائسة لهز الأمن وشق وحدة الصف.

وشدد الفوزان، على الارتباط الأساسي بين الأمن الفكري وتحقيق الأمن بشكل عام، والاعتدال في الأمن الفكري والتمسك به، منوها في ذلك الصدد إلى أهمية الدور الذي تؤديه المدارس والمعاهد والجامعات، من خلال المقررات السليمة والمناهج المعتدلة للقائمين بالعمل التربوي في تلك المؤسسات، علاوة على دور الأسرة في توجيه أبنائها ووضعهم في الطريق الصحيح عن طريق متابعة أفكارهم وتبيين الحق لهم.

ولفت النظر، إلى أهمية تحقيق الأمن بوصفه المعيار الأساس لضمان استمرارية النعم وانتفاء الخوف في المجتمعات.

وحث بن فوزان،  المسلمين على المحافظة على ما هم فيه من نعم عظيمة، أهمها نعمة الأمن الذي ”نعيشه في بلادنا المباركة“، مشيراً إلى أهمية التمسك بهذه النعمة من خلال التمسك بالدين القويم، وتأدية أركانه على أكمل وجه.

يذكر أن تصريحات صالح بن فوزان الفوزان، جاءت ضمن النشاط العلمي لبرنامج القيم العليا للإسلام ونبذه التطرف والإرهاب، الذي تشرف عليه الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com