أخبار

بالصور.. أسلحة أمريكية وكندية تسقط بيد الحوثيين
تاريخ النشر: 23 فبراير 2016 12:29 GMT
تاريخ التحديث: 23 فبراير 2016 14:17 GMT

بالصور.. أسلحة أمريكية وكندية تسقط بيد الحوثيين

قال تقرير إعلامي غربي إن أسلحة أمريكية وكندية سقطت بأيدي الحوثيين في اليمن. وزعم التقرير الذي نشره موقع قناة فايس نيوز الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن هذه الأسلحة

+A -A
المصدر: عبدالله علاونه - إرم نيوز

قال تقرير إعلامي غربي إن أسلحة أمريكية وكندية سقطت بأيدي الحوثيين في اليمن.

lrt-3-page-image

وزعم التقرير الذي نشره موقع قناة فايس نيوز الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن هذه الأسلحة تم الاستيلاء عليها خلال المواجهات بين القوات السعودية وقوات المتمردين الحوثيين.

وقال التقرير إن المعلومات الخاصة بتلك الأسلحة كانت أحد الموضوعات التي تم التداول بشأنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Untitled

free-2696430496211594122

وأوضحت القناة أن الصور ومقاطع الفيديو حصلت عليها من خلال وكالة استخبارات استشارية تراقب عملية تدفق الأسلحة في العالم، تظهر وصول البندقية القناصة LRT-3 sniper، والمصنوعة في كندا إلى أيدي المتمردين الحوثيين، الذين نشروا صورا تزعم استيلاءهم على مخازن أسلحة على الحدود السعودية – اليمنية في 11 يونيو/ حزيران 2015.

وأشارت القناة إلى صور ومقاطع فيديو يظهر فيها المتمردون يتفاخرون باستيلائهم على بنادق M82A1 semi-automatic، والمصنوعة في أمريكا والتي زودت بها الحكومتين الكندية والامريكية حليفتهما السعودية ضمن اتفاقيات تسليح بلغت قيمتها مليارات الدولارات.

ويقول محللون إن جماعة الحوثي تحقق من حين لآخر اختراقا بسيطا هنا أو هناك على الحدود السعودية، لكنها في المحصلة تتكبد خسائر هائلة خلال تلك المواجهات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك