انطلاق التدريب العسكري المشترك «رعد الشمال» في السعودية (صور)
انطلاق التدريب العسكري المشترك «رعد الشمال» في السعودية (صور)انطلاق التدريب العسكري المشترك «رعد الشمال» في السعودية (صور)

انطلاق التدريب العسكري المشترك «رعد الشمال» في السعودية (صور)

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات التدريب المشترك «رعد الشمال» في المملكة العربية السعودية، بمشاركة عناصر من القوات البرية والجوية والمراقبين من القوات المسلحة المصرية والسعودية، بالإضافة إلى أكثر من 20 دولة عربية وإسلامية.

ويُعدَّ التدريب الأكبر من نوعه الذي تشهده المنطقة، وتأتى مصر في المركز الثاني، من حيث عدد القوات والتخصصات المشاركة بعد المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار خطط التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المخططة مسبقًا مع نظائرها من الدول الصديقة.

وأشاد اللواء أركان حرب "فكرى إمام"، مدير التدريب باستعدادات الجانب السعودي و القائمين على التدريب منذ وصول القوات المشاركة إلى الأراضي السعودية وتحركها إلى مناطق التدريب، مؤكداً حرص القوات المسلحة المصرية على تعميق وتكامل العلاقات العسكرية التي تربط البلدين الشقيقين ودول التحالف العربي.

وشهدت الأيام الماضية، أنشطة مكثفة بين دول التحالف تضمنت تنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتمارين، التى سيجرى تنفيذها خلال مراحل المناورة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من التدريبات واستطلاع القوات لأماكن التمركز ومحاور الانتشار والتحرك خلال مراحل التدريب.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة السعودية وقوات دول التحالف العربى، من خلال تخطيط وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات القادة والضباط على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية، وصياغة الملامح الرئيسة لبناء أمن دفاعي عربي مشترك لدول التحالف من خلال توحيد الرؤى حيال القضايا الأمنية بالمنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com