السعودية تعتقل 631 متهماً بالإرهاب خلال 4 أشهر‎

السعودية تعتقل 631 متهماً بالإرهاب خلال 4 أشهر‎

 الرياض – ذكرت وسائل إعلام سعودية اليوم الاثنين، أن الأجهزة الأمنية في المملكة، تمكنت خلال أربعة أشهر من إلقاء القبض على 631 متهما بالإرهاب، بينهم 481 سعودياً.

ونقلت صحيفة ”الجزيرة اونلاين“، عن مصادر أمنية قولها إن ”بعض مناطق المملكة شهدت مواجهات مسلحة، أثناء القبض على الإرهابيين، بينما تم القبض على مطلوبين في قضايا إرهابية خلال ضربات استباقية، حيث ضبط بحوزة بعضهم أسلحة ومتفجرات ووثائق، تؤكد مدى تورطهم في تفجير مواقع من أبرزها تفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير والمساجد بالمنطقة الشرقية“.

وكشفت المصادر الأمنية، أن الـ631 الذين تم القبض عليهم من 27 جنسية من أبرزها الجنسية السعودية، حيث قدر عدد المقبوض عليهم بـ481 متهما سعوديا، والجنسيات الأخرى من دول منها (سورية، واليمن، وأمريكا، وكازاخستان، وفلسطين، والسودان، وبنجلاديش، وأثيوبيا، والصومال، والهند، وباكستان، والأردن، والبحرين، والفلبين، والجزائر، والإمارات، وإندونيسيا، والعراق، وجنوب أفريقيا، وبلجيكيا، وأفغانستان).

وكان تقرير أمنى سعودي، كشف في العاشر من الشهر الحالي، أن الأجهزة المختصة في المملكة، أوقفت خلال الأسبوعين الماضيين 19 متهماً بالإرهاب وتمويله من جنسيات عربية، بينهم 13 مصريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com