أول تأكيد رسمي من الهيئة لتورط علي العلياني في قضية أخلاقية
أول تأكيد رسمي من الهيئة لتورط علي العلياني في قضية أخلاقيةأول تأكيد رسمي من الهيئة لتورط علي العلياني في قضية أخلاقية

أول تأكيد رسمي من الهيئة لتورط علي العلياني في قضية أخلاقية

أكدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، السعودية اليوم الأحد، بشكل ضمني أن إلقاء القبض على الإعلامي السعودي البارز علي العلياني يوم الجمعة الماضي جاء في إطار قضية أخلاقية، وذلك في أول تعليق رسمي لها حول هذه الواقعة بعد يومين من الصمت أججا الجدل والانقسام الحاد بين السعوديين حول الموضوع.

وفي بيان رسمي قال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للهيئة تركي الشليل، إنه يتعلق بشأن "ما تداولته بعض وسائل الإعلام مؤخرًا من أخبار ومقالات وتقارير تتعلق ببعض الوقائع والقضايا"، دون أن يشير صراحةً لقضية العلياني.

ودافع الشليل في بيانه عن الهيئة ورجالها، وقال إن الرئاسة العامة للهيئة تراعي فيما يتعلق بالرد والبيان لوسائل الإعلام مبدأ الستر وعدم التشهير، خاصة القضايا الأخلاقية، -في إشارة ضمنية إلى أن قضية العلياني تأتي ضمن هذا الإطار-  وهذا ما يجعلها تحرص على عدم كشف نوع وتفاصيل بعض القضايا التي يجري التحقيق فيها، كونها في الغالب تمس الجوانب الأخلاقية والأعراض وتتعارض مع مصلحة المتهم".

وأكد الشليل أن الهيئة تقف بكل حزم وتتخذ ما يلزم من إجراءات وعقوبات في حال ثبوت تجاوز بالتشهير أو نشر القضايا بشكل يكشف هوية المتهم، مشيراً إلى ان مثل تلك الحالات قليلة جداً.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية منذ مساء يوم الجمعة الماضي، سجالاً حاداً حول حادثة إلقاء رجال الهيئة القبض على العلياني، ليصل عدد المتفاعلين مع قضية العلياني على موقع "تويتر وحده نحو 300 ألف شخص.

وكان المدونون السعوديون قد انقسموا حول الحادثة بشكل كبير وغير مسبوق، إلى فريق مؤيد لعمل الهيئة يقول إنها تحافظ على هوية المجتمع السعودي الإسلامية وآخر يرى أن القبض على علي العلياني هو بقصد التشهير به بسبب مواقفه المعارضة للهيئة.

ولازال مصير علي العلياني مجهولاً لحد الآن، إذ لم يكشف البيان عنه شيئاً، ما يجعل من صحة التهم الموجهة إليه بشرب الخمر مع عدد من الفتيات أقرب للحقيقة مما روجه عدد كبير من أنصار العلياني ومعارضي الهيئة حول ثبوت براءته وإطلاق سراحه.

ولم يغرد علي العلياني من حسابه الرسمي على موقع تويتر منذ يوم الخميس الماضي، أي قبيل انتشار أنباء إلقاء القبض عليه بيوم، لتبدو التقارير الإعلامية التي تتحدث عن إطلاق سراحه واستعداده لمقاضاة الهيئة بعيدة عن التصديق.

وعلي العلياني إعلامي سعودي معروف، ويتابعه عدد كبير من السعوديين في برنامجه الجريء "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، لكن شهرته هذه لم تمنع رجال الهيئة في مدينة الرياض من إلقاء القبض عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com