أنباء تؤكد الإفراج عن الإعلامي السعودي علي العلياني – إرم نيوز‬‎

أنباء تؤكد الإفراج عن الإعلامي السعودي علي العلياني

أنباء تؤكد الإفراج عن الإعلامي السعودي علي العلياني

الرياض ـ نشرت مجموعة من الإعلاميين السعوديين عبر حساباتها على موقع التدوين القصير ”تويتر“ خبر الإفراج عن زميلهم ”علي العلياني”، الذي اعتقله رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فجر اليوم  في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الإعلامي السعودي فهيد اليامي، في تغريدة، خروج العلياني قبل قليل ببراءة من القضية الملفقة ضده، وهو الآن في منزله، مضيفاً أن العلياني يستعد لإصدار بيان صحافي يوضح فيه ملابسات الحادثة.

وغرد الصحفي محمد آل الشيخ، ببراءة العلياني من تهمة تعاطي الكحول، كما زعم بعض الأشخاص، نافياً ادعاءات السهرة الماجنة المروّج لها، وتابع ”المعلومات مؤكدة، وأنا مسؤول عن كلامي، التحاليل المختبرية لدم الإعلامي علي العلياني لم يوجد فيها أي أثر للكحول، كما لم يكن في سهرتهم نساء إطلاقا“.

وقد شكك آخرون أيضا في هذه الرواية، وسط انقسام شديد بين السعوديين حول هذه الواقعة، التي أعادت إلى الواجهة جدلا دائماً بالمملكة حول دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكانت مواقع إخبارية سعودية، قد نشرت خبرا الإفراج عن مذيع قناة روتانا خليجية، مؤكدة أن ”المذيع علي العلياني بريء من شرب الخمر، بعد ظهور نتائج فحص الدم، ولا فتيات بالمنزل الذي تمت مداهمته“.

وكشفت تلك المصادر، أن علي العلياني ينوي اتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة ضد من نشر صورته، ومحاكمة مصدر الخبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com