أمريكيون بين متشددين معتقلين في السعودية‎
أمريكيون بين متشددين معتقلين في السعودية‎أمريكيون بين متشددين معتقلين في السعودية‎

أمريكيون بين متشددين معتقلين في السعودية‎

الرياض - نقلت صحيفة "سعودي جازيت" السعودية اليومية الناطقة بالإنجليزية، اليوم الأحد، عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إن تسعة أمريكيين بين 33 مشتبهاً بهم اعتقلوا بتهم تتعلق بالإرهاب في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع المنصرم.

وأضافت أن أربعة أمريكيين اعتقلوا، يوم الاثنين، وخمسة في الأيام التالية مع 14 سعودياً وثلاثة يمنيين وسوريين اثنين وإندونيسي وفلبيني وإماراتي وفلسطيني ومواطن من قازاخستان.

ولم يرد على الفور رد من السفارة الأمريكية على طلب بالتعليق.

وكانت السعودية أعلنت تنظيم داعش في عام 2014 تنظيماً إرهابياً واعتقلت المئات من أنصاره. ويسيطر التنظيم على مساحات كبيرة من الأراضي في العراق وسوريا وشن سلسلة هجمات في المملكة.

وتعرض مسجد للشيعة في السعودية لهجوم يوم الجمعة في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وإصابة 18 في أحدث هجوم من سلسلة من الهجمات، التي أعلن الجهاديون السنة مسؤوليتهم عنها وأسفرت عن سقوط 50 قتيلاً خلال العام المنصرم.

وذكر الموقع الالكتروني لمركز المناصحة والرعاية التابع لوزارة الداخلية - والذي يهدف إلى إعادة تأهيل المتشددين- أنه تم إلقاء القبض على أربعة أمريكيين في 25 يناير/ كانون الثاني وعلى أربعة آخرين خلال الشهور الثلاثة السابقة. ولم يدرج بعد المزيد من الاعتقالات في الآونة الأخيرة.

وقالت الوزارة أمس السبت إن أحد المهاجمين في هجوم الإحساء هو عبد الرحمن التويجري البالغ من العمر 22 عاماً وهو سعودي فجر سترة ناسفة خارج مسجد الإمام الرضا في ضاحية محاسن بالإحساء.

وأضافت أنه جرى القبض على شخص يبلغ من العمر 27 عاماً يرتدي سترة ناسفة ويحمل قنابل يدوية بعد أن أمسك به مصلون في المسجد في أعقاب إطلاقه النار عليهم أثناء الهجوم.

ومن بين الهجمات التي نفذها أنصار تنظيم داعش في السعودية تفجيران وواقعتا إطلاق نار على مساجد للشيعة. وهوجم أيضاً مسجد تابع لقوات أمن سعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com