الحشد الشعبي يطالب بطرد السفير السعودي

الحشد الشعبي يطالب بطرد السفير السعودي

المصدر: بغداد ـ احمد الساعدي

طالب المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي الشيعي النائب أحمد الأسدي، اليوم الأحد، بطرد السفير السعودي في بغداد ”ثامر السبهان“ ومعاقبته على خلفية تصريحات انتقد فيها الحشد.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي، في بيان تلقى مراسل شبكة إرم الإخبارية نسخة منه، إن ”ما تحدث به السفير السعودي على شاشة السومرية، تجاوز فيه كل الحدود واللياقات الدبلوماسية ”.

وأوضح الأسدي، أن ”تجاوز السفير على الحشد والحكومة والاغلبية السكانية والسياسية لا يزيدنا إلا إصرارا على القضاء على الدواعش ورفض ومحاربة داعميهم ومموليهم في الداخل والخارج“، مطالباً الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بـ“طرد هذا السفير ومعاقبته على تصريحاته“.

بدوره، قال وزير النقل العراقي ”باقر جبر الزبيدي“، في بيان له ”ندين تصريحات السفير السعودي وهي مخالفة للأعراف الدبلوماسية وتدخل سافر في الشأن العراقي“، مضيفاً إن ”الحشد الشعبي الذي حرر ديالى وصلاح الدين وقدم مئات الشهداء والجرحى وحرر 170 قرية وقضاء، هو شرف هذه الأمة ورمز عزتها“.

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان اعتبر، السبت، في مقابلة تلفزيونية، رفض الكرد ومحافظة الأنبار دخول قوات الحشد الشعبي إلى مناطقهم يبين ”عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي“، مشيراً إلى أن الجماعات التي تقف وراء أحداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com