نواز شريف في الرياض لتخفيف التوتر السعودي الإيراني

نواز شريف في الرياض لتخفيف التوتر السعودي الإيراني

الرياض – وصل رئيس وزراء باكستان، محمد نواز شريف، اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة إلى المملكة تعقبها زيارة أخرى إلى إيران، لتهدئة التوتر بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه كان في استقبال شريف بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض.

وأوضحت أنه من المقرر أن يلتقي شريف، في وقت لاحق اليوم، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، أن شريف سيغادر السعودية إلى إيران يوم غد الثلاثاء.

وبينت أن الوفد المرافق له، يضم كلاً من رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال راحيل شريف، والمساعد الخاص للشؤون الخارجية، طارق فاطمي، ومستشار الأمن القومي الباكستاني، اللواء المتقاعد ناصر جنجوعا.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية، أمس، أن باكستان أعربت عن قلقها العميق، إزاء التوتر القائم بين المملكة العربية السعودية وإيران، وحثت البلدين على حل الخلافات من خلال السبل السلمية لتحقيق الوحدة في صفوف الأمة الإسلامية.

وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران، أزمة حادة، عقب إعلان الرياض، في 3 (يناير/ كانون الثاني) الجاري، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة ”مشهد“ شمالي إيران، وإضرام النار فيهما، احتجاجاً على إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، في 2 (يناير/ كانون الثاني الجاري).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com