اعتقال 3 من قادة الهجوم على السفارة السعودية بطهران

اعتقال 3 من قادة الهجوم على السفارة السعودية بطهران

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ خاص

أعلن مكتب مدعي عام طهران عباس جعفر دولت ابادي، اليوم الاثنين، عن اعتقال قوات الأمن ثلاثة من القادة المحرضين على اقتحام السفارة السعودية في طهران، التي جرت في الثاني من يناير على خلفية إعلان السعودية إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقال دولت آبادي في بيان صحفي وزعه اليوم، بشأن آخر تطورات الاعتداء على السفارة السعودية بطهران ”إنه في الأسابيع الأخيرة، تم اعتقال عدد من المطلوبين ومن خلالهم تم التعرف على ثلاثة من القادة الكبار المحرضين“.

وأوضح مكتب المدعي العام في طهران، أن ”التحقيقات بدأت مع المتهمين الثلاثة بشكل مفصل، وسيتم الاعلان عن آخر التفاصيل خلال الأيام القادمة“.

وكانت لجنة أمنية شكلتها لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، لمتابعة الاعتداء على السفارة السعودية، عقدت جلستها الأولى أمس بحضور رئيس الاستخبارات محمود حلوي ومساعد وزير الداخلية لشؤون الامن الداخلي وقائد قوى الأمن الداخلي.

وحث المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني نوذر شفيعي، الحكومة والجهات الأمنية بضرورة الإسراع في كشف المتورطين وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم، مضيفاً أن ”وزير الاستخبارات محمد علوي قدم تقريرا عن الحادث كشف فيه عن أن وزارته لها المام استخباري كامل بجميع الاحداث المرتبطة بالسفارة السعودية، وأن القضية قيد المتابعة في مسارها الطبيعي“.

وكانت إيران أقدمت على إقالة المعاون الأمني لمحافظ طهران ”صفر علي براتلو“، وقائد الوحدات الخاصة لقوى الأمن الداخلي في طهران العميد حسن عرب سرخي في السابع من يناير الجاري، بسبب تهاونهما في مواجهة الاعتداء على السفارة السعودية في طهران.

يذكر أن السعودية، أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران، فيما خفضت الإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، على خلفية التوتر القائم بعد إقدام الرياض على اعدام الشيخ نمر النمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة