لجنة برلمانية إيرانية: الاعتداء على السفارة ليس عفويا
لجنة برلمانية إيرانية: الاعتداء على السفارة ليس عفويالجنة برلمانية إيرانية: الاعتداء على السفارة ليس عفويا

لجنة برلمانية إيرانية: الاعتداء على السفارة ليس عفويا

قالت وكالة أنباء البرلمان الإيراني "خانه ملت"، الأحد، إن اجتماعا عقدته لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان بشأن متابعة موضوع الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، مشيرا إلى أن المجتمعين أكدوا حصولهم على بعض المعلومات التي تشير أن "اقتحام السفارة السعودية أمرا ليس عفويا".

وأعلن المتحدث باسم لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الإيراني نوذر شفيعي في تصريح للوكالة إن "رئيس الاستخبارات محمود حلوي ومساعد وزير الداخلية لشؤون الأمن الداخلي وقائد قوى الأمن الداخلي شاركوا في الاجتماع الذي عقد بشأن متابعة موضوع الاعتداء على السفارة السعودية".

وحث النائب شفيعي الحكومة والجهات الأمنية بضرورة الإسراع في كشف المتورطين وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم، مضيفاً إن "وزير الاستخبارات محمد علوي قدم تقريرا عن الحادث كشف فيه عن أن وزارته لها إلمام استخباري كامل على جميع الأحداث المرتبطة بالسفارة السعودية وإن القضية قيد المتابعة في مسارها الطبيعي".

وكانت إيران أقدمت على إقالة المعاون الأمني لمحافظ طهران "صفر علي براتلو" وقائد الوحدات الخاصة لقوى الأمن الداخلي في طهران العميد حسن عرب سرخي في السابع من يناير الجاري، بسبب تهاونهما في مواجهة الاعتداء على السفارة السعودية في طهران.

يشار الى أن السعودية أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران، على خلفية اقتحام السفارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com