الجبير يهدد إيران
الجبير يهدد إيرانالجبير يهدد إيران

الجبير يهدد إيران

القاهرة - أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير أن بلاده ستتعامل مع التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي العربي بكل جدية وتتصدى لها بكل حزم وهي أيضا مسؤلية الجامعة العربية في ظل أهدافها الرامية إلى حماية الأمة العربية والحفاظ على الأمن القومي للدول والشعوب والمقدرات العربية .

ووجه "الجبير" في كلمته اليوم الأحد أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة الإمارات الشكر لمجلس جامعة الدول العربية على الاستجابة السريعة لدعوة المملكة العربية السعودية لعقد الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية والذي يأتي في أعقاب الاعتداء السافر الذي تعرضت له البعثة الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية في إيران تحت أنظار الحكومة الإيرانية دون بذل أي جهد لوقف هذه الاعتداءات أو الاستجابة للنداءات المستمرة من بعثة المملكة.

وقال "الجبير: "لا يخفى على المجلس أن هذه الاعتداءات جاءت بعد التصريحات العدوانية ضد المملكة والتي كانت بمثابة المحرض والمحرك للاعتداء بشكل مباشر وفي انتهاك صريح لكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تحتم على الدول مسؤلية حماية البعثات الدبلوماسية ".

و أكد أن هذه الاعتداءات تعكس بشكل واضح السلوك الذي تنتهجه السياسة الإيرانية في منطقتنا العربية بالعبث في مقدراتها والتدخل في شؤن دولها وإثارة الفتن الطائفية والمذهبية بها وزعزعة أمنها واستقرارها الأمر الذي حذرت منه قرارات الجامعة العربية مسبقا وما ذكره سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس الجلسة في خطابه اليوم أمام مجلس الجامعة .

وأضاف الجبير: "ليس لدي أدنى شك في إضطلاع مجلس الجامعة العربية بمسؤوليته والتعامل مع هذه التدخلات وفق مانص عليه ميثاق جامعة الدول العربية وما نصت عليه قراراتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com