مسؤول إيراني يردّ على تصريحات ولي ولي العهد السعودي بتصريح عدائي
مسؤول إيراني يردّ على تصريحات ولي ولي العهد السعودي بتصريح عدائيمسؤول إيراني يردّ على تصريحات ولي ولي العهد السعودي بتصريح عدائي

مسؤول إيراني يردّ على تصريحات ولي ولي العهد السعودي بتصريح عدائي

اتهم القائد السابق للحرس الثوري الإيراني و أمين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام، اللواء محسن رضائي، السعودية، بالسعي لشن الحرب ضد إيران.

وقال رضائي في كلمة له أمام حشد من أهالي مدينة الأحواز جنوب إيران، مساء الجمعة، إن السعودية تسلك الطريق نفسه الذي سلكه العراق قبل بدئه الحرب ضد إيران، بحسب زعمه.

ويأتي تصريح رضائي، بعد أقل من 24 ساعة، على تصريح ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الذي قال "إن السعودية لن تسمح باندلاع حرب  مع إيران"، محذرا من أن ذلك سيكون "بداية كارثة كبرى"، معتبرا أن قرار بلاده قطع العلاقات مع إيران جاء لتجنب التصعيد الحقيقي بين البلدين.

وفي الوقت الذي يحاول به مسؤولون إيرانيون إبراز رغبة طهران بالتهدئة، تطفو على السطح تصريحات عدائية كالتي أدلى بها رضائي مؤخرا، لتؤكد ارتباكا غير مسبوق بين أوساط المسؤولين في طهران، تجسد بتصريحات متناقضة، وبردات فعل غير متسقة.

ويرى مراقبون أن الدبلوماسية السعودية والتضامن العربي والإسلامي مع المملكة، حيال تبعات الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، هما السبب الرئيسي وراء ارتباك المسؤولين الإيرانيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com