وزیرا خارجیة العراق وعمان يتوجهان إلى طهران غدًا
وزیرا خارجیة العراق وعمان يتوجهان إلى طهران غدًاوزیرا خارجیة العراق وعمان يتوجهان إلى طهران غدًا

وزیرا خارجیة العراق وعمان يتوجهان إلى طهران غدًا

طهران - يتوجه وزیرا خارجیة كل من العراق إبراهیم الجعفري، وعمان، یوسف بن علوي، إلى العاصمة الإيرانية طهران، غدًا الأربعاء، في زيارة لم يعلنا عن مدتها.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، اليوم الثلاثاء، إن "الوزیرين سيلتقيان خلال الزیارة، الرئیس حسن روحاني، لبحث العلاقات الثنائیة والقضایا الإقلیمیة والدولیة".


ومن المقرر أن یلتقي الجعفري نظیره الإیراني محمد جواد ظریف، لبحث التطورات والقضایا الإقلیمیة الأخیرة، بحسب الوكالة.


وتعد الزيارة هي الأولى لمسؤولين عرب إلى طهران، عقب إعلان السعودية قبل يومين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.


وأعلن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في وقت سابق من اليوم، عقد اجتماع استثنائي في الرياض السبت المقبل، لمناقشة تداعيات المواقف السعودية الإيرانية.


وأمس الإثنين، أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، بناء على طلب السعودية، لإدانة الاعتداءات الإيرانية على سفارتها في طهران، وقنصليتها في مشهد.


وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن مساء الأحد، أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها السفارة والقنصلية في إيران.


وأضرم محتجون إيرانيون، السبت الماضي، النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي السعودي "نمر باقر النمر".


وأعلنت الداخلية السعودية، السبت الماضي، إعدام 47 شخصًا ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم "النمر، بعد تأييد محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، بالمملكة في 25 أكتوبر/تشرين أول 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر، عام 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com