كاتب إيراني​ يفضح تناقض ممارسات ومواقف بلاده‎
كاتب إيراني​ يفضح تناقض ممارسات ومواقف بلاده‎كاتب إيراني​ يفضح تناقض ممارسات ومواقف بلاده‎

كاتب إيراني​ يفضح تناقض ممارسات ومواقف بلاده‎

ندد رجل الدين والباحث الإيراني المقيم في أمريكا وهو من منتقدي نظام ولاية الفقيه، محسن كديور، الثلاثاء، باقتحام عدد من الإيرانيين مبنى السفارة السعودية في طهران ومشهد، وقال "إنه أمر مخالف للشرع وعار علينا اقتحام سفارة دولة إسلامية".

وأضاف كديور في مقال له نشره على موقع الكتروني "إن اقتحام السفارة السعودية جريمة كبرى وتتطلب اعتذارا رسميا"، مضيفاً أن "السفارة جزء من أراضي البلاد التابعة لها، والاعتداء عليها يعد انتهاكا لسيادة ذلك البلد وهي جريمة دولية".

وقال الباحث الإيراني وهو يخاطب حكومة حسن روحاني "إذا كانت لديهم مشاكل مع السعودية فيجب عليها باحترام وعبر الطرق القانونية والدبلوماسية بعيدا عن لغة التحريض والعنف".

ولفت المعارض الإيراني المقرب من التيار الإصلاحي أن "محاكمة السعودية وإدانتها للشيخ النمر بذريعة نشر الفتنة لا يختلف عن موقف إيران في إدانتها للمعارضين من التيار الإصلاحي خلال الاحتجاجات التي طالبت بإعادة الانتخابات عام 2009".

وتساءل رجل الدين والباحث الإيراني محسن كديور "إذا كانت إيران تدين الأحكام التي صدرت من السعودية، فلماذا تستمر إيران في اعتقال وفرض إقامة جبرية على زعماء المعارضة مير حسين موسوي وزوجته والشيخ مهدي كروبي دون تقديمهم للحاكمة".

وأضاف كديور "إذا كانت إيران تدافع عن حقوقية الأقلية الشيعية في السعودية وتطالب بمنحهم ممارسة نشاطهم السياسي والديني، فلماذا لا تسمح إيران للأقلية السنية بهذا الحق ولو ببناء مسجد للسنة في العاصمة طهران".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com