بالصور.. السعوديون يطالبون خامنئي بإعادة جهاز هاتف السفارة المسروق – إرم نيوز‬‎

بالصور.. السعوديون يطالبون خامنئي بإعادة جهاز هاتف السفارة المسروق

بالصور.. السعوديون يطالبون خامنئي بإعادة جهاز هاتف السفارة المسروق

المصدر: إرم – قحطان العبوش

طالب السعوديون، اليوم الاثنين، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، بإعادة جهاز هاتف سفارتهم في طهران، بعد انتشار صور لأحد المحتجين الإيرانيين الذي اقتحموا السفارة وهو يحمل جهاز الهاتف بيده.

ولقيت حملة شعبية تحمل في طابعها الجد والسخرية في آن، وتدعو لاسترداد جهاز الهاتف المسروق، تفاعلاً جنونياً من قبل المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها بإعادة الجهاز.

وكان اللافت في الوسم ”#حملة_رجع_تلفوننا_ياخامئني“ الذي انتشر بشكل كبير على ”تويتر“ للمطالبة بإعادة الجهاز، توجيه المغردين السعوديين لمطلبهم إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، شخصياً.

12

وجاءت الحملة بعد انتشار صور المحتج الإيراني وهو مبتسم خلال حمله لجهاز الهاتف الخاص بالسفارة والذي حصل عليه فيما يبدو بعد اقتحام عدد من المحتجين على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر، لمبنى السفارة السعودية في طهران.

ورغم جدية بعد المغردين في التعامل مع الموضوع، فإن السخرية سيطرت على تعليقات الغالبية الآخرين الذين طالب بعضهم بأخذ تلفون السفارة الإيرانية في الرياض قبل مغادرة أفرادها بعد قرار المملكة بطردهم وقطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران.

وكتب أحد المغردين ساخراً ”الشعب يريد إرجاع التلفون“ فيما نشر آخر صورة لعلم إيران يتوسطها جهاز هاتف مكان كلمة ”الله“ التي تتوسط العلم الرسمي.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في بيان لها السبت، تنفيذ حكم الإعدام في 47 إرهابيا، بينهم مصري وتشادي والباقي من السعوديين، أبرزهم الشيخ نمر النمر وثلاثة سعوديين آخرين من اتباع المذهب الشيعي ما تسبب في توتر العلاقة بين الرياض وطهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com