السعودية لا تكترث لغضب البيت الأبيض

السعودية لا تكترث لغضب البيت الأبيض

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

قال مصدر رفيع المستوى لصحيفة إكسبرس البريطانية اليوم الإثنين إن السعودية لا تأبه لغضب البيت الأبيض، وجاء هذا التصريح بعد إعلان المملكةالعربية السعودية عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران على خلفية الاعتداء على سفارتها في طهران والتهديدات المتوالية من القادة الإيرانيين للمملكة العربية السعودية.

وأضاف المصدر للصحيفة قائلا:“هذا يكفي، إن إيران تطاولت كثيرا، فهي ترعى الإرهاب في كل مكان، وتزيد من ترسانتها الصاروخية متحدية العالم، ولم يوقفها أحد لحد الآن“، وأضاف المسؤول السعودي:“إن السعودية لا تأبه بغضب البيت الأبيض من أحكام الإعدام في السعودية“.

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين الإيرانيين قد تركوا مبنى السفارة السعودية في طهران مدمرا، بعد إعلان السعودية عن إعدام  ”نمر النمر“ المعارض الشيعي السعودي الموالي لإيران ضمن عشرات من عناصر تنظيم القاعدة المحكومين بالإعدام في قضايا إرهاب.

وقال مسؤول أمريكي للصحيفة:“إننا نؤمن بأن الحراك الدبلوماسي و الحوار المباشر هو الوسيلة الأفضل للتخفيف من حدة الاختلاف في وجهات النظر بين الطرفين، ولذلك فأننا نحث دول المنطقة على بذل الجهد للتخفيف ومنع تفاقم الأزمة بين البلدين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة