إيران تنفي إرسال طائرة لإعادة سفيرها من السعودية
إيران تنفي إرسال طائرة لإعادة سفيرها من السعوديةإيران تنفي إرسال طائرة لإعادة سفيرها من السعودية

إيران تنفي إرسال طائرة لإعادة سفيرها من السعودية

طهران ـ نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اليوم الأحد، عن مصدر مسؤول في الخارجية نفيه قيام بلاده بإرسال طائرة تابعة لشركة ماهان التابعة للحرس الثوري، بإعادة السفير الإيراني في الرياض حسين صادقي.

وقال المصدر، الذي لم تكشف عنه هويته الوكالة، واكتفت بالقول إنه مطلع في الخارجية الإيرانية، "لم تطلب السعودية من السفير الإيراني في الرياض حسين صادقي وبقية الدبلوماسيين الايرانيين مغادرة السعودية".

وكانت وسائل إعلام محلية إيرانية قالت اليوم، إن طائرة "بوينغ 747" تابعة لشركة "ماهان" غادرت طهران إلى الرياض لإعادة السفير الإيراني في الرياض وبقية الدبلوماسيين الايرانيين وعوائلهم الى طهران.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء أمس السبت، أنها "استدعت السفير الإيراني لديها وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ،حيال التصريحات الإيرانية العدوانية الصادرة تجاه الأحكام الشرعية، التي نفذت بحق الإرهابيين في المملكة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن  مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، بأن الوزارة عبرت للسفير الإيراني "عن استهجان المملكة ورفضها القاطع لهذه التصريحات العدوانية، التي تعتبرها تدخلا سافرا في شؤون المملكة".

كما حمَّلت وزارة الخارجية السعودية، الحكومة الإيرانية "المسؤولية كاملة حيال حماية السفارة السعودية  في طهران، وقنصلية المملكة في مدينة مشهد، وحماية أمن كافة منسوبيها من أي أعمال عدوانية، وذلك بموجب الاتفاقيات والقوانين الدولية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com