السعودية تثأر لمراسل بي بي سي من مهاجمه
السعودية تثأر لمراسل بي بي سي من مهاجمهالسعودية تثأر لمراسل بي بي سي من مهاجمه

السعودية تثأر لمراسل بي بي سي من مهاجمه

لا تزال قضية إعدام المملكة العربية السعودية لمجموعة من المدانين بقضايا الإرهاب تتفاعل في وسائل الإعلام العالمية، وتناقلت صحف بريطانية قصة أحد الذين شملهم حكم الإعدام، وهو عضو في تنظيم القاعدة أدين بمحاولة اغتيال مراسل شبكة بي بي سي للشؤوون الأمنية.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن من بين المعدمين عادل الضبيطي، وهو مواطن سعودي أطلق النار على مراسل بي بي سي فرانك غاردنر في يونيو/حزيران عام 2004، عندما كان يصور تقريراً في السعودية برفقة زميله المصور سيمون كامبرز.

وتلقى غاردنر في تلك الحادثة 6 رصاصات تسببت بإصابته بالشلل، في حين قتل كامبرز على الفور. وعلى الرغم من الإصابات التي غيرت مجرى حياته، بقي غاردنر أحد أفضل مراسلي بي بي سي في قضايا الأمن والإرهاب.

وكان غاردنر قد رفض لقاء الضبيطي بعد صدور حكم الإعدام بحقه في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014، وقال في وقتها: "لا أريد أن أرى هذا الرجل، ولماذا عليّ فعل ذلك؟ لقد ماتت روحه، إنه غير نادم، ولم يعبر أبداً عن أسفه".

وأضاف غاردنر: "لا تزال نفس العقلية تسيطر على الضبيطي منذ وقت الهجوم، والصفح عنه ليس خياراً بالنسبة لي، وما يهمني أنه لا يجب أن يبقى في الشوارع، فهو يشكل خطراً على الإنسانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com