مفتي سنة العراق يزور السعودية للتوسط بشأن نمر النمر

مفتي سنة العراق يزور السعودية للتوسط بشأن نمر النمر

المصدر: بغداد- شبكة إرم الإخبارية

يعتزم مفتي أهل السنة في العراق، مهدي الصميدعي، زيارة السعودية، قريباً، لبحث الوضع العام في بلده، والتوسط لدى الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن العفو عن رجل الدين الشيعي المحكوم بالإعدام في المملكة، نمر النمر.

وقال المتحدث باسم هيئة دار الإفتاء لأهل السنة في العراق، عامر البياتي، في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، إن ”زيارة مرتقبة سيقوم بها الشيخ مهدي الصميدعي، إلى السعودية، تلبية لدعوة رسمية من الرياض“.

وأضاف البياتي أن ”الصميدعي سيبذل جهده للتوسط لدى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، للعفو عن نمر النمر“.

وأشار إلى أن ”الصميدعي طلب قبل فترة من الملك السعودي التريث في تنفيذ حكم الإعدام، توطيداً لروح الأخوة والتسامح“، مؤكداً أن ”طلب الصميدعي لقي قبولاً، وقال الملك السعودي له: نعم قبلت الشفاعة ويؤجل حكم الإعدام في قضية إعدام نمر النمر“، بحسب البياتي.

وتابع البياتي أن ”الصميدعي سيناقش أيضاً خلال زيارته إلى الرياض، الوضع العام في العراق وما يمر به من حمله غاشمة من قبل الإرهابيين والدواعش مستهدفين الهوية العراقية“.

وكانت محكمة سعودية أصدرت حكماً بإعدام النمر، العام الماضي، بتهمة ”الخروج على طاعة ولي الأمر“.

واعتقل النمر في تموز/ يوليو 2012، على خلفية عدد من التهم، منها ”إثارة الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر، وتشكيل خلية إرهابية هدفها قتل رجال الأمن في بلدة العوامية“ الواقعة في محافظة القطيف شرق السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com