السعودية.. أهالي ضحايا حريق "جازان" يرفضون تسلم جثث ذويهم
السعودية.. أهالي ضحايا حريق "جازان" يرفضون تسلم جثث ذويهمالسعودية.. أهالي ضحايا حريق "جازان" يرفضون تسلم جثث ذويهم

السعودية.. أهالي ضحايا حريق "جازان" يرفضون تسلم جثث ذويهم

رفض بعض أهالي ضحايا حريق مستشفى جازان العام استلام جثث ذويهم المتوفين بالحريق الذي ضرب المستشفى الحكومي الأسبوع الماضي لعدم ذكر سبب ومكان الوفاة.

وأكد بعض ذوي وأهالي ضحايا حريق مستشفى جازان العام أنهم رفضوا التوقيع على الإقرار بأن سبب الوفاة طبيعية، ومكان الوفاة بمستشفى آخر غير مستشفى جازان العام الذي وقعت به حادثة الحريق ولم يشر تقرير الوفاة إلى أن الوفاة ناتجة عن اختناق المرضى لحظة الحريق.

وطالب أهالي الضحايا من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعو ضمان حفظ حقوق أهالي الضحايا والمصابين جراء الحادث الأليم وإنصافهم حسب توجيهاته السابقة في هذه الحادثة.‫‬

ويوم الخميس الماضي، ضرب حريق في الدور الأول بمستشفى جازان العامل بقسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة؛ نتيجة ماس كهربائي، وانتشرت النيران في المستشفى في ثلاث دقائق فقط؛ وهي أحدث كارثة تشهدها المرافق العامة في السعودية هذا العام فضلاً عن حادث تدافع في منى خلال موسم الحج أودى بحياة مئات الحجاج.

وبحسب تقرير يعد حريق مستشفى جازان العام، الذي راح ضحيته أكثر من 30 وفاة وأغلبهم قضوا اختناقاً بالإضافة إلى 100 إصابة، ثالث أسوأ كارثة صحية في العالم.

يذكر أن منطقة جازان؛ النائية، هي محور خطة تنمية حكومية تبلغ قيمتها 20 مليار دولار لتطوير الاقتصاد المحلي عن طريق تشييد مجمع صناعي ينتج ويستخدم المنتجات النفطية في التصنيع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com