السعودية.. تخفيض حكم إعدام خادمة سريلانكية للسجن ثلاث سنوات
السعودية.. تخفيض حكم إعدام خادمة سريلانكية للسجن ثلاث سنواتالسعودية.. تخفيض حكم إعدام خادمة سريلانكية للسجن ثلاث سنوات

السعودية.. تخفيض حكم إعدام خادمة سريلانكية للسجن ثلاث سنوات

كولومبو- قالت وزارة الخارجية في سريلانكا، الأربعاء، إن السلطات السعودية خفضت حكما بإعدام خادمة سريلانكية أدينت بالزنا إلى السجن ثلاث سنوات بعد قبول الاستئناف.

وكانت الخادمة (45 عاما) وهي متزوجة وتعمل في أعمال مساعدة في الرياض منذ عام 2003، قد أدينت بارتكاب جريمة الزنا مع عامل سريلانكي، حيث أصدرت المحكمة حكما مخففا على العامل بجلده 100 جلدة لأنه غير متزوج.

وقال القائم بأعمال وزير الخارجية في سريلانكا، هارشا دي سيلفا، إن المحكمة السعودية قبلت الاستئناف على حكم الإعدام.

وأبلغ دي سيلفا الصحفيين في كولومبو: "حكومة سريلانكا تعلن بكل سرور نجاح استئناف الحكم وطلب العفو وستقضي المواطنة السريلانكية حكما مخففا بالسجن".

وقالت وزيرة العمالة الخارجية، ثالاثا أتوكورالي، إن الحكم على الخادمة تم تخفيضه إلى ثلاث سنوات، فيما لم يرد تعليق من الجانب السعودي.

ولم يتم الكشف عن اسم الخادمة سواء من جانب السلطات في السعودية أو في سريلانكا.

وكان الحكم على الخادمة بالإعدام، قد أثار موجة من الغضب في سريلانكا التي يسافر منها مئات الآلاف إلى السعودية سنويا للعمل في وظائف الخادمات وسائقي السيارات، حيث تمثل تحويلاتهم مصدرا مهما في زيادة الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

وتطبق السعودية الشريعة الإسلامية، وتثير انتقادات من جماعات حقوق الإنسان في الغرب بسبب تنفيذ هذه الأحكام على نطاق عريض من الجرائم مثل الزنا وتهريب المخدرات وأعمال السحر.

وفي عام 2013، أعدمت السعودية خادمة سريلانكية بقطع الرأس لقتلها رضيعا كانت تتولى رعايته، رافضة مناشدات متكررة من سريلانكا لوقف إعدامها، حيث استدعت كولمبو سفيرها في الرياض احتجاجا.

وقالت منظمة العفو الدولية الشهر الماضي، إن السعودية التي تتولى حاليا رئاسة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، أعدمت أكثر من 150 شخصا خلال العام الجاري أغلبهم بقطع الرأس علنا وهو أكبر عدد من عمليات الإعدام في 20 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com