إيران: السفير السعودي الجديد سيباشر مهامه قريبا‎

إيران: السفير السعودي الجديد سيباشر مهامه قريبا‎

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - أحمد الساعدي

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري، الأثنين، إن السفير السعودي الجديد علي حسن جعفر سيباشر مهام عمله قريبا في العاصمة طهران.

وأوضح أنصاري في مؤتمره الصحفي الأسبوع، في معرض رده على تحسن العلاقات بين طهران والرياض، إن ”السفير السعودي علي حسن جعفر سيباشر مهام عمله في طهران قريبا“، من دون أن يعطي مزيدا من المعلومات.

وبشأن لجنة تقصي الحقائق حول حادثة منى قال أنصاري ”نأمل في ظل الأجواء الجديدة الآخذة في التبلور أن تعمل الحكومة السعودية، عبر قبولها المسؤولية، على توفير إمكانية السيطرة على الأبعاد المختلفة للقضية“.

وفي سياق آخر، دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية تركيا إلى التنسيق مع الحكومتين العراقية والسورية بشأن أي خطوة تقوم بها في مجال مكافحة الإرهاب.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال في مقال له نشر في صحيفة ”الغارديان“ البريطانية، ”حين يبدي السعوديون استعدادا للحوار الجاد فسيجدونا مستعدون لذلك“.

وفي تعليقه على رسالة وزير الخارجية الأمريكي إلى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف عقب إقرار القانون الأخير للكونغرس الأمريكي ضد إيران، قال جابر أنصاري ”إن معيار طهران هو تنفيذ الاتفاق النووي وإننا سنتخذ القرار المناسب حسب تطبيق هذا الاتفاق أو عدم تطبيقه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com