”30 مليار سعودي لمصر“ تجتاح تويتر – إرم نيوز‬‎

”30 مليار سعودي لمصر“ تجتاح تويتر

”30 مليار سعودي لمصر“ تجتاح تويتر

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - هديل عمر

لقي قرار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بزيادة الاستثمارات في مصر إلى مبلغ 30 مليار ريال سعودي ما يعادل ”8 مليارات دولار“، ترحيبا كبيرا من قبل السعوديين والمصريين على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وأحرز هاشتاق ”30_مليارا_من_الملك_سلمان_لمصر“، على تويتر تفاعلا كبيرا من قبل المغردين، الذين عبروا عن آرائهم بهذا الخصوص.

ورأى سعوديون أن قرار المملكة صائب جدا، وأنها تستحق هذا الدعم نظرا لأهميتها الكبيرة. واتفق عدد كبير من المغردين على أن ضمان وسلامة أمن مصر هو من سلامة المنطقة والخليج أجمع، وكتب أحدهم: “ مصر تواجه التمدد المجوسي .. مصر تواجهه داعش في سيناء .. مصر لو راحت تروح معاها كثير من الدول الإسلاميه“.

وكتب آخر: ”مصر أكبر دوله سنيه في إفريقيا من الواجب دعمها حتى تكون قويه سياسيا واقتصاديا وعسكريا الله يحمي مصر وشعب مصر“.

وقال أحد المغردين: “ استقرار مصر هو استقرار الخليج.. قوة عربية مع السعودية ولو كره الإخوان والمحرضون بالوسم“.

ووجد العديد من المغردين أن مصر بحاجة ماسة الآن إلى دعم اقتصادها والوقوف بجانبها لاسيما بعد تضرر قطاعها السياحي بشكل كبير إثر حادثة الطائرة الروسية.

وكتب مغرد: ”بعد وقف السياحة الأوربية في مصر بعد حادث الطائرة الروسية وكأن السعودية تقول مصر ليست بحاجة لهم تستاهل أم الدنيا“.

وكتب آخر: ”الرسالة واضحة للغرب بعد وقف الدعم والسياحة المصرية بعد حادث الطيارة الروسية لا نحتاج إلى مال الغرب“.

ونظرا للالتباس الذي وقع بين بعض المغردين، واعتقادهم أن المبلغ هو بمثابة تبرعات تقدمها المملكة للمصر، حاول أحدهم تصحيح الخبر، مؤكدا أن المبلغ هو استثمارات وليس ”هبة أو تبرعا“، وكتب: ”٣٠ مليار للاستثمار في أم الدنيا هذا هو الخبر وليست هبه كما يروج بعض المغرضين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com