مصدر كردي يؤكد انضمام البيشمركة للتحالف الإسلامي – إرم نيوز‬‎

مصدر كردي يؤكد انضمام البيشمركة للتحالف الإسلامي

مصدر كردي يؤكد انضمام البيشمركة للتحالف الإسلامي

المصدر: بغداد- أحمد الساعدي

قالت مصادر كردية في إقليم كردستان شمال العراق، الثلاثاء، إن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وافق على انضمام قوات البيشمركة إلى التحالف العربي الإسلامي بقيادة السعودية التي أعلنت عن تشكيله أمس والذي يضم 34 دولة.

ونقلت صحيفة محلية عراقية عن مصدر كردي مسؤول لم تفصح عن هويته إن ”موافقة بارزاني جاءت بشكل سري حتى لا تثير حفيظة بغداد التي رفضت المشاركة في هذا التحالف العسكري، بالإضافة إلى الأحزاب السياسية الكردية المعارضة لسياساته“، مبينا أن ”الترتيب لهذا التحالف لم يكن وليد الصدفة، بل بدأ خلال زيارة بارزاني الأخيرة إلى الرياض ولقائه الملك سلمان“.

 وأعلنت الرياض، عن تشكيل ”تحالف عسكري“ لمحاربة الإرهاب، بمشاركة 34 دولة إسلامية، واتفقت على تأسيس مركز عمليات مشتركة في العاصمة السعودية، وفق ما جاء في بيان مشترك لهذه الدول.

 ومن بين الدول المشاركة في التحالف إلى جانب السعودية، الأردن والإمارات ومصر وباكستان والبحرين وبنغلاديش وتركيا وتونس والسودان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا وماليزيا والمغرب واليمن.

وأشار البيان إلى أن هناك أكثر من 10 دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومن بينها إندونيسيا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com