ولي ولي العهد السعودي يتوجه لمصر

ولي ولي العهد السعودي يتوجه لمصر

القاهرة – يتوجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، في زيارة هي الثانية له لمصر خلال 5 شهور.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنّ بن سلمان ”سيرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي ـ المصري الذي سيعقد اجتماعه الثاني (اليوم) في القاهرة، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين“.

ولم يحدد البيان مدة الزيارة.

وكان الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي السعودي المصري، عُقد بالعاصمة الرياض، في الثاني من الشهر الجاري، بمشاركة ولي ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل.

وفي 11 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقّع البلدان، اتفاقًا لإنشاء مجلس تنسيق مشترك، لتنفيذ ”إعلان القاهرة“، الذي  صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد  لمصر، يوم 30 يوليو/ تموز من العام نفسه.

وتضمن نص ”إعلان القاهرة“، عددًا من المحاور، بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكري، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار في مجالات الطاقة، والربط الكهربائي، والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com