السعودية تنفي السماح للسينما بالمملكة – إرم نيوز‬‎

السعودية تنفي السماح للسينما بالمملكة

السعودية تنفي السماح للسينما بالمملكة

الرياض – نفت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم الأحد، الأنباء التي تداولتها وسائل إعلامية بشأن إعلان المملكة عن السماح بافتتاح صالات السينما وبدء العمل على صناعة الأفلام.

وأضافت الهيئة في في بيان أنه ”نظراً لما تم تداوله في وسائل إعلام مختلفة اليوم عن إطلاق السينما في السعودية، تود الهيئة أن توضح أن الخبر لا صحة له، و أنه لا توجد أي صفة رسمية للجهات أو الأشخاص الذي تم ذكرهم في الخبر“.

وفي الوقت الذي انفجرت فيه وسائل التواصل الاجتماعي بالجدل الشديد حول ما نشرته قناة الإخبارية السعودية عن توقيع عقد رسمي لإنشاء أول دار سينما بالسعودية وتحديدًا في مدينة الرياض، قامت القناة لاحقا بحذف التغريدة من حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وكانت القناة قد أعلنت أن لجنة السينما السعودية أكدت توقيع اتفاق مبدئي مع رجال الأعمال المستثمرين لإنشاء أول صالة سينما بالسعودية بمدينة الرياض، وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا الشأن، والتي تؤكد على الالتزام بالعادات والتقاليد الإسلامية والتمسك بالهوية الوطنية.

Untitled

وفور نشر الخبر في وسائل الإعلام السعودية، امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بمئات التغريدات والمنشورات، منها ما يشجع على هذه الخطوة ومنها ما يسخر وآخرون نبهوا إلى خطورة السينما على الإسلام.

وعلى الرغم من المنع، يعشق السعوديون السينما بشكل كبير، وتشهد سوق السينما في الدول الخليجية المجاورة إقبالا كثيفا من الزورا القاديمين من الممكلة.

وكتب الإعلامي السعودي ناصر صالح الصرامي: ”امر طبيعي جدا تاخر كثيرا … وحان وقتها.. الترفيه والفنون مطلب لتفكيك بنية التطرف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com