توصية للسعوديين بفتح الأبواب والنوافذ – إرم نيوز‬‎

توصية للسعوديين بفتح الأبواب والنوافذ

توصية للسعوديين بفتح الأبواب والنوافذ

الرياض – أوصى الخبير الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء  الدكتور خالد الزعاق، السعوديين بفتح أبواب ونوافذ الأبنية، اليوم، لطرد البرودة الجاثمة.

‏وقال ”الزعاق“: ”البرودة مازالت مستقرة داخل الأبنية ويُستحسن فتح الأبواب والنوافذ نهار اليوم؛ لتمرير الهواء الخارجي حتى يطرد البرودة الجاثمة على صدر الحيطان.

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطولاً للأمطار الرعدية مصحوباً بنشاط للرياح السطحية على مناطق: تبوك والمدينة المنوّرة والجوف والحدود الشمالية وعسير وجازان والباحة، مشيرة إلى أن السماء ستكون غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على مناطق: حائل والقصيم والرياض وحفر الباطن ومنطقة مكة المكرّمة.

يُشار إلى أنه – بحسب خبراء الفلك-  فإن موسم ”المربعانية“ تكون شدّة  البرودة في الظل وداخل المنازل أقوى من خارجها؛ لأن برودتها مرتبطة ببرودة الأرض، على عكس الشبط الذي يتميّز بالدفء داخل المنازل، بينما تكون الأجواء في الخارج أشد برودة.

يُذكر أن عدداً من مناطق المملكة شهد، خلال الفترة الماضية، انخفاضاً حاداً وملموساً في درجات الحرارة وصل في بعضها إلى التجمُّد مع دخول نوء المربعانية، بحسب ”سبق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com