ائتلاف المعارضة السورية يعلن قائمته لمؤتمر الرياض

ائتلاف المعارضة السورية يعلن قائمته لمؤتمر الرياض

اسطنبول – أعلن الائتلاف الوطني السوري لقوى التغيير المعارض، قائمة أسماء مشاركيه النهائية، الذين سيحضرون مؤتمر السعودية المرتقب، الذي سيعقد خلال الأسبوع المقبل ما لم تحدث أي تغيرات طارئة.

و قال الائتلاف؛ في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه تم وضع القائمة على ”أساس تمثيل كافة الكتل في الائتلاف الوطني بعضو لكل كتلة، في حين مُنحت الكتل، التي تضم أكثر من مكون أحقية التمثيل بعضوين ”، مشيراً إلى أنه من أبرز الشخصيات التي ستشارك في مؤتمر الرياض، ”ميشيل كيلو، برهان غليون، هيثم المالح، رياض سيف، فاروق طيفور، جورج صبرة، منذر ماخوس، رياض حجاب، عبد الباسط سيدا، عقاب يحيى وأحمـد طعمة“.

وأضاف البيان؛ أن ”مؤتمر الرياض يهدف إلى توحيد المعارضة السورية، لا سيما عقب اتفاق دولي ( فيينا وقبله جنيف ) على بدء محادثات برعاية دولية بين السلطات السورية والمعارضة في جنيف بحلول أول كانون ثان / يناير المقبل“، وفقاً للألمانية.

ولفت إلى أنه من أبرز الكتل، التي سيحضر عنها ممثلون في المؤتمر فهي: الكتلة الوطنية، الإخوان المسلمون، التيار الشعبي الحر، إعلان دمشق للتغيير الديمقراطي، المجلس الوطني الكردي، حركة العمل الوطني من أجل سورية، المنتدى السوري للأعمال، الحراك الثوري التيار الوطني السوري، تيار المستقبل السوري، الكتلة الديمقراطية، المجلس السوري التركماني والمنظمة الآشورية الديمقراطية.

و سيمثل الائتلاف بـ 25 شخصا و 15 شخصية من هيئة التنسيق معارضة الداخل و 15 شخصية من الفصائل المسلحة و 25 شخصية وطنية ممن يحسبون على المستقلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة