مقتل عسكري سعودي جنوبي المملكة بنيران من داخل اليمن‎ – إرم نيوز‬‎

مقتل عسكري سعودي جنوبي المملكة بنيران من داخل اليمن‎

مقتل عسكري سعودي جنوبي المملكة بنيران من داخل اليمن‎

الريا ض – أعلنت الداخلية السعودية مقتل جندي سعودي بمركز الربوعة في محافظة ظهران الجنوب إثر تعرضه لإطلاق نار كثيف من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه عند الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد (4:00 ت.غ) تعرضت إحدى نقاط حرس الحدود بمركز الربوعة بظهران الجنوب لإطلاق نار كثيف من داخل الأراضي اليمنية حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، والرد على مصدر النيران بالمثل“.

وبين أنه “ نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة العريف مشبب سعيد مشبب الأحمري وانتقاله إلى رحمة الله بعد وصوله المستشفى“.

ولم يذكر المتحدث الأمني مصدر إطلاق النار، إلا أن المنطقة الحدودية السعودية اليمنية تشهد اشتباكات منذ 8 شهور بين القوات السعودية وقوات التحالف العربي من جهة وجماعة ”الحوثيين“ والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق ”علي عبدالله صالح“ من جهة أخرى.

وفي وقت سابق من اليوم، قتل مقيمان في منطقة جازان جنوبي المملكة العربية السعودية، إثر سقوط قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

يأتي هذا بعد يوم من مقتل مقيم يمني بمنطقة نجران (جنوب السعودية) إثر سقوط قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس/ آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وانطلاق عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com