متحدث باسم الحوثيين: سنشارك في محادثات تمهيدية بسلطنة عمان
متحدث باسم الحوثيين: سنشارك في محادثات تمهيدية بسلطنة عمانمتحدث باسم الحوثيين: سنشارك في محادثات تمهيدية بسلطنة عمان

متحدث باسم الحوثيين: سنشارك في محادثات تمهيدية بسلطنة عمان

دبي- قال متحدث باسم جماعة الحوثيين إن وفدا منها سيسافر إلى سلطنة عمان، السبت، للمشاركة في مشاورات تمهيدية بشأن محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف وتهدف إلى إيجاد حل للحرب الأهلية في اليمن.

ودعا المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام مناصري الجماعة إلى الثبات أمام ما أسماه "المخططات" المستمرة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية والذي تدخل عسكريا في مارس الماضي دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بحسب "رويترز".

وأشار عبدالسلام إلى أن الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء في العام الماضي، قبلوا الدعوة للمشاركة في المشاورات في عُمان بعد تلقيهم "ردا إيجابيا" على اقتراحاتهم بشأن جدول أعمال المحادثات.

وقال على حسابه على موقع فيسبوك: "نحرص أن يكون حوارا جادا وبناء ومسؤولا يفضي عن يقين إلى وقف العدوان وفك الحصار وإحياء العملية السياسية."

وأضاف عبدالسلام أنه "بناء على كل ذلك سنغادر مطار صنعاء الدولي اليوم إن شاء الله تعالى إلى العاصمة العمانية مسقط."

وتابع قائلا: "ضمن النشاط السياسي العام تلقينا دعوات من دولٍ أوروبية ترغب في استيضاح رؤيتنا السياسية عن كثب بشأن اليمن."

وأسفرت الحرب في اليمن عن مقتل 5700 شخص على الأقل وتسببت في أزمة إنسانية فاقمها حصار التحالف العربي لمرافئ يمنية.

وقال سكان محليون إن حرس الحدود السعودي تصدى لمجموعة من الحوثيين لدى اقترابهم من الحدود بالقرب من جبل رازح وتفجر اشتباك أسفر عن مقتل نحو 30 من الحوثيين.

وأشارت مصادر قبلية إلى أن الحوثيين فقدوا أيضا ستة رجال في محافظة مأرب وسط البلاد عندما حوصرت عرباتهم في كمين نصبه مسلحون ينتمون لقبائل محلية تسعى إلى إبقاء الحوثيين بعيدا عن مناطقهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com