السعودية: القبض على 5 يمنيين حاولوا تهريب مخدر الحشيش

السعودية: القبض على 5 يمنيين حاولوا تهريب مخدر الحشيش

الرياض- أعلن مصدر أمني سعودي اليوم الثلاثاء، أن الدوريات البحرية تمكنت من إلقاء القبض على 5 من الجنسية اليمنية كانوا يحاولون تهريب 274 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر إلى المملكة.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي في بيان له إن رجال حرس الحدود بمحافظة جدة (غرب) المملكة تمكنوا يوم السبت الماضي من إحباط محاولة تهريب 274 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر، بعد اعتراض الدوريات البحرية لقارب تم رصده أثناء توجهه إلى أحد المواقع الساحلية، وقام ركابه برمي عدد من الأكياس بعد محاصرتهم، مشيرا إلى أنه تم ضبط المخدرات والقبض على أربعة أشخاص كانوا على متن القارب، وجميعهم من الجنسية اليمنية.

وأوضح الحربي أنه تم استخراج الأكياس التي قاموا برميها من البحر، التي اتضح أنها تحتوي على 274 كيلو جرامًا و 297 جرامًا من مادة الحشيش المخدر.

وأعلن أنه تم ”القبض على شخص يمني الجنسية كان بانتظارهم على الساحل، وتمت إحالة المقبوض عليهم والمضبوطات للجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية“.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودي اللواء منصور التركي أعلن أول أمس الأحد، القبض على 467 متهماً لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية خلال شهرين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com