لليوم الثاني.. تعليق الدراسة الثلاثاء بمدارس وجامعات سعودية لسوء الأحوال الجوية

لليوم الثاني.. تعليق الدراسة الثلاثاء بمدارس وجامعات سعودية لسوء الأحوال الجوية

الرياض – أعلنت عدد من المدارس والجامعات في مناطق مختلفة بالسعودية، تعليق الدراسة يوم غد الثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب.

فمن جانبها قررت الإدارة العامة للتعليم بمنطقتي مكة المكرمة، وجدة (غرب) تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء في المدارس بجميع المحافظات، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

بدوره، أعلن مدير جامعة أم القرى بكري بن معتوق عساس عن تعليق الدراسة الثلاثاء في مقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة وفروعها بمحافظات الجموم، والليث، وأضم، والقنفذة.

كما أصدر مدير التعليم بمحافظة ينبع (غرب) محمد بن عبدالله العقيبي قرارا بتعليق الدراسة، بجميع مدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها، حفاظا ًعلى سلامة الطلاب والطالبات.

وفي الرياض (وسط)، دعت المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض، إلى أخذ الحيطة والحذر.

وكانت جامعة تبوك (شمال) قد علقت الدراسة اليوم الإثنين في الكليات الجامعية بمحافظات أملج، والوجه، وضباء، وحقل، كذلك فعلت جميع مدارس محافظات منطقة تبوك مثل الوجه، وضباء، وحقل، وأملج، والبدع، والمراكز التابعة لها.

كما علّق مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، التدريب اليوم في الوحدات التدريبية بمحافظات حقل، وضباء، والوجه، وأملج.

فيما رفعت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية، وعاصمتها عرعر(شمال البلاد)، مستوى حالة التأهب، تحسبًا لأي طارئ، أعلنت مديرية الدفاع المدني جاهزيتها لتطبيق الخطط المعدة لمواجهة الأمطار والسيول.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة على مناطق الجوف، والحدود الشمالية، ومنطقة تبوك تكون أكثر غزارة على المحافظات الساحلية الوجه، وضبا، وحقل، وأملج.

وتوقعت أن تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على طول القطاع الغربي، وتتحرك السحب الركامية الرعدية باتجاه الشرق والجنوب الشرقي حيث من المتوقع أن يبدأ تأثيرها على منطقة المدينة المنورة وحائل خلال ساعات ليل الإثنين-الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com