أخبار

السعودية تكشف عن نتائج أحدث حملاتها لمكافحة الفساد
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 16:52 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2021 19:06 GMT

السعودية تكشف عن نتائج أحدث حملاتها لمكافحة الفساد

كشفت السعودية، اليوم الأحد، عن نتائج أحدث حملاتها لمكافحة الفساد في مؤسسات الحكومة، وأعلنت عن توقيف 241 شخصاً يعمل بعضهم في وزارات ومؤسسات رسمية بينها وزارة الداخلية. وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة)، إن إجراءاتها

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

كشفت السعودية، اليوم الأحد، عن نتائج أحدث حملاتها لمكافحة الفساد في مؤسسات الحكومة، وأعلنت عن توقيف 241 شخصا يعمل بعضهم في وزارات ومؤسسات حكومية بينها وزارة الداخلية.

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة)، إن إجراءاتها لمكافحة الفساد خلال الشهر المنصرم، أسفرت عن التحقيق مع 757 متهمًا في قضايا جنائية وإدارية، وإيقاف 241 مواطنًا ومقيمًا.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن من بين الموقوفين موظفين من وزارات الداخلية، الصحة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التعليم، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للجمارك، والبريد السعودي.

وأضافت الهيئة أن الموقوفين تورطوا بالرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، إساءة استخدام السلطة، والتزوير، مشيرة إلى أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيدا لإحالتهم للقضاء.

وحظيت الهيئة في السنوات القليلة الماضية، بدعم كبير من قادة البلاد، سيما ولي العهد الشاب، الأمير محمد بن سلمان، وتواصل الكشف عن قضايا فساد شهرا بعد آخر، حيث يواجه ضباط وموظفون حكوميون كبار ورجال أعمال وقضاة سابقون، تهم فساد تقدر المبالغ فيها بمئات ملايين الريالات.

وكثفت السعودية من جهودها لمكافحة الفساد منذ أن أطلقت خطة تغيير عملاقة تحمل اسم ”رؤية 2030″، التي تستهدف تنويع مصادر الدخل وتوفير مزيد من الوظائف لمواطنيها، مع تحسين جودة الحياة في المملكة وجعلها وجهة استثمارية وسياحية وترفيهية وفنية عالمية.

وقاد بن سلمان في العام 2017، أكبر حملة لمكافحة الفساد في تاريخ البلاد، عندما تم توقيف عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بتهم غسيل أموال وفساد مليونية، انتهت باسترداد مبالغ كبيرة للخزينة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك