تقارير: السعودية تغلق المدارس التركية
تقارير: السعودية تغلق المدارس التركيةتقارير: السعودية تغلق المدارس التركية

تقارير: السعودية تغلق المدارس التركية

نقلت وسائل إعلام تركية عن مسؤولين أتراك قولهم إن السعودية أغلقت المدارس التركية خلال الفترة الماضية، خاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال أحمد إمري بيلجيلي، المدير العام للتعليم العالي والتعليم الخارجي: "لقد أغلقت الحكومة السعودية بالفعل مدارسنا في مكة والمدينة، رغم كل المحاولات، في نهاية عام 2020".

وزعم الأمين العام للتعليم لطيف سلفي أن إغلاق المدارس كان "قرارا سياسيا بحتا".

وبحسب موقع "أجانس بيزيم" التركي، فقد أكد النائب بحزب الشعب الجمهوري، عضو اللجنة الفرعية للأتراك بالخارج بالبرلمان التركي، أوتكو شاكيروزر، أن قرار المملكة العربية السعودية كان غير مقبول، معتبرا أنه يأتي نتيجة سياسة الانعزال في السياسة الخارجية التي تتبعها تركيا، مضيفا: "أصبحت العلاقات مع جيراننا وحلفائنا وجميع دول المنطقة تقريبا، الذين كانت لديهم علاقات جيدة في الماضي، في حالة سيئة".

وتابع شاكيروزر: "يجب الوصول إلى نقطة إنشاء علاقات جيدة مع دول المنطقة بدلا من سياسة الانعزال التي تتبعها تركيا. طريقة القيام بذلك هي التوقف عن اتباع سياسة خارجية آيديولوجية. يجب تطوير علاقات سليمة مع جيراننا ودول المنطقة لحماية مصالحنا الوطنية. يجب اتخاذ الخطوات اللازمة في ما يتعلق بموقف المملكة العربية السعودية. والمشاكل بين الدول يجب ألا تجعل مواطنينا يعانون".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com