أخبار

من هو عصام سعيد القائم بأعمال وزير الحج السعودي؟
تاريخ النشر: 12 مارس 2021 15:40 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2021 18:14 GMT

من هو عصام سعيد القائم بأعمال وزير الحج السعودي؟

كلّف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الجمعة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، بوزارة الحج والعمرة الفريدة في العالم، في منصب يكتسب من يحمله مكانة كبيرة. وجاء تكليف الوزير عصام، بعد إعفاء الوزير

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

كلف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الجمعة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، بالقيام بأعمال وزارة الحج والعمرة التي تشرف على استقبال ملايين الحجاج والمعتمرين سنويا.

وجاء تكليف الوزير عصام بإدارة الوزارة بعد إعفاء الوزير المخضرم محمد صالح بنتن من مهامه دون توضيح سبب القرار، الذي أنهى سنوات عمل طويلة لبنتن في الوزارة الكبيرة.

ويشغل الوزير عصام منصب وزير دولة عضو في مجلس الوزراء، وكلفه الملك سلمان سابقا في إدارة وزارتين قبل اختيار وزراء دائمين لهما، لكن من غير المعروف إن كان سيغادر المنصب الجديد أيضا بتعيين وزير لوزارة الحج.

وشغل سعيد منصب وزير الخدمة المدنية المكلف بين عامي 2016 و2017، ووزيرا للإسكان عام 2015.

ويحمل الوزير سعيد درجة الدكتوراه في القانون العام من جامعة القاهرة “ كلية الحقوق“ بتقدير ممتاز، وحصل على درجة الماجستير في القانون الدستوري من جامعة القاهرة، ودرجة البكالوريوس في كلية العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود.

وعمل الوزير سعيد في هيئة الخبراء في مجلس الوزراء، باحثا قانونيا ومساعدا للرئيس ورئيسا للهيئة منذ العام 1985.

وشارك الوزير سعيد في العديد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية المتخصصة في مجال القانون والاقتصاد.

وتحظى خدمة الحجاج والمعتمرين وزوار الحرم المكي، بمكانة كبيرة عند المسلمين، وحتى من قبل ظهور الدعوة الإسلامية، عندما كانت القبائل العربية في مكة المكرمة تتنافس في خدمة وحماية زوار الكعبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك