أخبار

فيديو يفند مزاعم اعتقال الداعية السعودي عائض القرني
تاريخ النشر: 07 مارس 2021 15:53 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2021 17:58 GMT

فيديو يفند مزاعم اعتقال الداعية السعودي عائض القرني

نشر الداعية السعودي المشهور عائض القرني، مساء اليوم الأحد مقطع فيديو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ما يفند مزاعم عن اعتقاله تداولتها في وقت سابق

+A -A
المصدر: فريق التحرير

نشر الداعية السعودي المشهور عائض القرني، مساء اليوم الأحد مقطع فيديو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ما يفند مزاعم عن اعتقاله تداولتها في وقت سابق حسابات غير سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت تلك الحسابات زعمت أن عائض القرني تم توقيفه من قبل السلطات في البلاد، على خلفية قصيدة محذوفة كتبها خلال الأيام الماضية.

وظهر عائض القرني خلال الفيديو الذي نشر اليوم، وهو يتكلم عن بيت شعري قديم، حول حادثة اغتيال الخليفة الرابع للمسلمين، علي بن أبي طالب، في القرن الأول الهجري.

وتشير القصيدة المنسوبة إلى الداعية عائض القرني إلى وقوف الشعب السعودي خلف ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، حيث تقول: ”انت عندك شعب ما يخشى المخاطر.. البطل فينا إذا نادى الخطر جاك انتحاري“.

وتضيف القصيدة: ”ازهم الشعب السعودي للوغى ويجيك طايرْ.. نجلب الأرواح في يوم الخطر والكل داري.. حن حزامك يا محمد وقت ما تعمى البصايرْ.. جدك اللي بايعوه أجدادنا وقت التباري“.

وزعمت بعض الحسابات أن القرني أوقف لأن القصيدة المنسوبة إليه تتضمن البيت الذي يقول: ”البطل فينا إذا نادى الخطر جاك انتحاري“.

وعائض القرني كاتب وشاعر وداعية مشهور في المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي، له كثير من الكتب والخطب والمحاضرات الصوتية والمرئية من دروس ومحاضرات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك