أخبار

التحالف يدمّر 5 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية
تاريخ النشر: 05 مارس 2021 10:49 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2021 6:01 GMT

التحالف يدمّر 5 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

تمكنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة دون طيار و"المفخخة"، أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه الأراضي السعودية.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

تمكنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة دون طيار و“المفخخة“، أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه الأراضي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي في بيان، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح اليوم الجمعة، من تدمير طائرة دون طيار ”مفخخة“ أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، تجاه مدينة خميس مشيط“.

وأشار البيان إلى أنه تم اعتراض وتدمير ما مجموعه خمس طائرات دون طيار، اليوم الجمعة، وأن جميع هذه المحاولات تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية ”واس“.

وأكد البيان أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وصعّد الحوثيون مؤخرا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية، والتي تستهدف المرافق والمنشآت المدنية، وخصوصا في جنوب المملكة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات جديدة، يوم الثلاثاء، على اثنين من قادة الميليشيات الحوثية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك