أخبار

التحالف العربي يدمر طائرة حوثية بدون طيار جنوب السعودية
تاريخ النشر: 02 مارس 2021 16:00 GMT
تاريخ التحديث: 02 مارس 2021 18:15 GMT

التحالف العربي يدمر طائرة حوثية بدون طيار جنوب السعودية

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في السعودية، مشيرا إلى استمرار محاولات

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في السعودية، مشيرا إلى استمرار محاولات الميليشيا ”الإرهابية والعدائية“ لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وقال المُتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن ”قوات التحالف المشتركة اعترضت مساء اليوم ودمرت طائرة بدون طيار ”مفخخة“ أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية“.

وأوضح العميد المالكي أن ”محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب“.

وأكد أن ”قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية“.

وكثفت ميليشيات الحوثي مؤخراً من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمّعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن. كما أشارت إلى أن مواصفاتها مطابقة للطائرات المسيرة التي تصنعها ”شركة إيران لصناعة الطائرات“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك