أخبار

ولي العهد السعودي يوجه بإحالة المتورطين في "حرائق الرياض" للقضاء
تاريخ النشر: 03 فبراير 2021 15:07 GMT
تاريخ التحديث: 03 فبراير 2021 17:10 GMT

ولي العهد السعودي يوجه بإحالة المتورطين في "حرائق الرياض" للقضاء

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، بإحالة جميع المتورطين بحرائق زادت وتيرتها في العاصمة الرياض للقضاء، والعمل على الحد منها، وفق ما

+A -A
المصدر: فريق التحرير

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، بإحالة جميع المتورطين بحرائق زادت وتيرتها في العاصمة الرياض للقضاء، والعمل على الحد منها، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية ”واس“.

وباشرت إمارة منطقة الرياض بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بحث الملف والتقصي حوله، واتضح وجود شبهة فساد مالي وإداري، وعدم تقيد أصحاب المنشآت التجارية بالاشتراطات اللازمة لمزاولة الأنشطة التجارية الصادرة من الجهات ذات العلاقة.

وكلف ولي العهد بتشكيل لجنة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والدفاع المدني لتحديد المهام التفتيشية المناطة بكل جهة، على أن ترفع تقريرها خلال خمسة أيام.

وجرى تكليف وزارة الداخلية وجهات عدة بإعادة دراسة متطلبات السلامة والأنشطة المسموح بمزاولتها في المواقع المأهولة بالسكان، وتجريم مخالفي لوائح الجهات الرقابية، وإلزام الأنشطة التجارية بالتأمين ضد الحوادث.

وحث ولي العهد على إعادة دراسة الاشتراطات اللازمة لمزاولة الأنشطة التجارية ومحاسبة المسؤولين المقصرين وملاك الأنشطة التجارية المخالفين، واتخاذ ما يلزم بحقهم من قبل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض قبل أيام حرائق التهمت عددا كبيرا من المستودعات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك